السلام عليكم و رحمة الله و بركاته "أهلا وسهلا بكم معنا في صفحة المطبخ الأهوازي إننا نسعى جاهدين ومن خلال صفحةالمطبخ الأهوازي أن نوفر لزوارنا الكرام اوسع تشكيلة من مختلف الأكلات الشعبيه والعربية والعالمية على حد سواء, لكي تتوافق مع جميع الأذواق, مما يسهل تحضيره وتقديمه لكم ولعائلاتكم وكذلك ضيوفكم ولكي تستمتعوا بالمذاق الشهي وتحظوا بأسعد الأوقات وأطيب الأكلات. وأخيرا يسعدنا أن تقوموا بإرسال أكلاتكم المفضلة لندرجها في صفحتنا تحت أسمائكم وسنكون سعيدين بمشاركتكم.

الاثنين، 8 سبتمبر 2008

عمل المحشي الرمضاني



طريقة عمل المحشي الرمضاني

المقادير: - ثلاث حبات كوسه- حبتين باذنجان- ثلاث حبات فلفل أخضر بارد- ثلاث حبات بطاطا- بصلتين مقطعتين قطع صغيرة- فصين ثوم مهروس- كأس لحمة مفرومة- كأس رز مصري- ملعقة طعام بهارات مخلوطة- ملعقة صفيرة فلفل أسود مطحون- مكعب ماجي- ملعقة طعام معجون بندورة- ثلاث ملاعق طعام زيت- حبتين بندورةالطريقةالتحضير:
1- تحفر الكوسة والباذنجان والفلفل الأخضر والبطاطس وتترك جانبا.
2- يوضع قليل من البصل المقطع والثوم في قدر على النار ويحمر في الزيت
3- تضاف اللحمة المفرومة والبهارات المخلوطة والفلفل الأسود
4- يترك الخليط على النار حتى ينضج اللحم المفروم مع التقليب
5- يرفع الخليط عن النار ويوضع عليه الرز المصري ويقلب للتجانس
6- يتم حشو كل الخضار بالخلطة تصف الخضار المحشوة في قدر يوضع عليها الصلصة وهي عبارة عن قليل من الزيت وقليل من البصل المقطع فص ثوم مهروسحبتين البندورة بعد طحنهما في خلاط العصير، مكعب الماجي.
7- توضع كل السابقة على النار حتى تغلي ثم تضاف على المحشي
8- يترك قدر المحشي على النار حتى ينضج - تقريبا ساعة كاملة على نار متوسطة.ملاحظة: يجب ان تغطي الصلصة كل المحشي حتى يتم النضج جيدا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق