السلام عليكم و رحمة الله و بركاته "أهلا وسهلا بكم معنا في صفحة المطبخ الأهوازي إننا نسعى جاهدين ومن خلال صفحةالمطبخ الأهوازي أن نوفر لزوارنا الكرام اوسع تشكيلة من مختلف الأكلات الشعبيه والعربية والعالمية على حد سواء, لكي تتوافق مع جميع الأذواق, مما يسهل تحضيره وتقديمه لكم ولعائلاتكم وكذلك ضيوفكم ولكي تستمتعوا بالمذاق الشهي وتحظوا بأسعد الأوقات وأطيب الأكلات. وأخيرا يسعدنا أن تقوموا بإرسال أكلاتكم المفضلة لندرجها في صفحتنا تحت أسمائكم وسنكون سعيدين بمشاركتكم.

الأحد، 21 ديسمبر 2008

بسکویت بلزبيب


بسكويت بالزبيب المقادير :- 1/2 كوب زبدة طرية- كوب سكر-1/4 كوب زبادي (روب)- 1 بيض- كوب ونصف دقيق- 1/4 ملعقة صغيرة باكينغ باودر - ملح- 1/2 كوب زبيب- ملعقة كبيرة بشر ليمون الطريقـة :* اخفقي الزبدة مع السكر ، ثم أضيفي البيض.* اخلطي الدقيق مع الباكينج باودر والملح، ويضاف تدريجياً مع الاستمرار في الخفق.* أضيفي الزبادي وبشر الليمون.* أضيفي الزبيب وقلبي المحتويات حتى تتداخل مع بعضها.* ضعي عجينة البسكوبت في كيس حلواني، ثم شكليها على هيئة أقراص دائرية ، ثم ضعي في وعاء للفرن مدهون بالزيت.ملحوظة :يوضع البسكويت في فرن حرارته 180ْ لمدة 20 دقيقة.


لروعة طعمه يمكنك تقديم بسكويت الجوز كهدية قيمة ، المهم أن تغلفيه بطريقة مبتكرة ، كما أن أطفالك سيتسابقون على أكله .مقادير البسكويت 1:- 1كوب سكر أسمر -4/3 ثلاث أرباع الكوب زبدة بحرارة الغرفة - 1بيضة - 1ملعقة فانيلا - 2كوب دقيق جميع الاستعمالات - ملعقة بيكنج باودر مقادير الحشو :- كوب جوز مكسر خشن - 2/1 نصف كوب سكر أسمر - 4/1 ربع كوب كريمة خفق- 1ملعقة فانيلا الطريقة :بسكويت الجوز* نخلط جميع مقادير البسكويت مع بعض ماعدا الدقيق والبيكنج باودر نخلطهم بالخفاقة الكهربائية على سرعة متوسطة إلى أن تنسجم المقادير بشكل كامل ، ثم نخفف السرعة ونبدأ بإضافة الدقيق والبيكنج باودر. نخفق جيدا إلى أن تتكون لدينا عجينة ناعمة . * نصنع من العجينة كور صغيرة ونرصها في صينية الفرن استعدادا لحشوها قبل إدخالها الفرن .* نخلط كل مقادير الحشو مع بعض نضغط على منتصف كل بسكويته لنصنع شكلا كالبركان ثم نصب حوالي ملعقة من الحشوة في كل بسكويته وتخبز لمدة 8 إلى 12 دقيقة إلى أن يتحول لونها إلى اللون الأشقر تبرد لمدة دقيقة ثم ترفع من صينية الفرن وتبرد بشكل كامل قبل التقديم